صادرات الكهرباء الايراني 6.7مليار كيلوواط / ساعة خلال العام الماضي

 صادرات الكهرباء الايراني 6.7مليار كيلوواط / ساعة خلال العام الماضي

قال مساعد وزير الطاقة لشؤون الكهرباء والطاقة، ان ايران صدرت أكثر من 6.7 مليار كيلوواط / ساعة من الكهرباء الي الدول المختلفة خلال العام الايراني الماضي (انتهي 21 مارس).

واضاف هوشنك فلاحتيان اليوم الاربعاء في تصريح لمراسل ارنا، ان ايران تصدر الكهرباء الي الدول المختلفة، وكل الدول التي ترتبط بحدود برية مع ايران.
واشار الي ان ايران تصدر الكهرباء الي العراق وباكستان وافغانستان وتستورد الكهرباء من ارمينيا وتركمانستان، لكن مؤشر صادرات الكهرباء الايراني أكثر من وارداتها.
وصرح فلاحتيان، ان ايران من الدول الخمس الاوائل التي تقوم بتصنيع محطاتها الكهربائية في داخل البلاد وهذه من المفاخر الوطنية.

مصدر: ایرنا

انتقل إلى أعلى